ماهو تطبيق سبوتيفاي Spotify كل ما تريد معرفته

0 139

ما هو تطبيق spotify … يعد تطبيق الأغاني سبوتيفاي Spotify واحداً من أشهر خدمات البث الموسيقي في العالم إن لم يكن أشهرها على الإطلاق بمكتبه موسيقيه تضم أكثر من 35 مليون تسجيل صوتي من كافة الأنواع والألوان الموسيقية المنتشرة حول العالم وتنمو هذه المكتبة بشكل يومي ويضاف إليها المئات والآلاف من المسارات الموسيقيه كل يوم.

انطلقت خدمة البث الموسيقي الأولى من نوعها في عام 2008 في مدينة ستوكهولم, السويد، وكانت حلًا مقترحًا للتغلب على إزدياد عمليات قرصنة المحتوى الموسيقي لتشكل نقلة نوعية في مجال صناعة الموسيقى في العالم بأسرهِ فالعرض أصبح مغريًا للأشخاص الذين يتحججون بالسعر المرتفع للأسطوانات الموسيقية، و حتى الحلول الرقمية مثل متجر آيتونز iTunes الذي يتيح إمكانية شراء أي أغنية مقابل 0.99$

اذاً ما هو تطبيق spotify سبوتيفاي وماهي ميزاته وخدماته

يدعم تطبيق سبوتيفاي Spotify شريحة كبيرة من أجهزة الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية أندرويد وأيفون وصولًا إلى أجهزة الكومبيوتر العاملة بأنظمة ويندوز و ماك، وهنالك أيضًا اصدار خاص بمتصفحات الويب في حال كنت تستخدم نظامًا غير مدعومًا حتى الآن. يمكنك مزامنة قوائمك الموسيقية على جميع أجهزتك في الوقت الحقيقي، ويمكنك أيضًا اختيار الجهاز الذي تريد الاستماع منه من خلال قائمة الأجهزة المتوفرة ومتابعة الاستماع بدون توقف أو تقطيع.

اذا لم تكن تريد البحث أو ليس في بالك شيء معين تريد البحث عنه بإمكانك الاختيار بحسب النوع الموسيقي المفضل لديك من موسيقى البوب و الدانس والروك والراب، وبإمكانك الاختيار أيضًا بحسب الحالة فهنالك قوائم خاصة بالحفلات و أخرى تساعدك على التركيز في دراستك أو عملك والابتعاد عن التشتت. وقوائم أخرى متاحة لتساعدك على النوم فيها أصواتًا طبيعية أو موسيقى هادئة تساعدك على الإسترخاء و النوم، وقوائم خاصة بمحبي الألعاب والموسيقى الموجودة فيها، و قوائم أخرى للأطفال والمزيد…

ستجد أيضًا تبويبًا خاصًا بأكثر الأغاني استماعًا Top 100 في بلدك و حول العالم أيضًا، وتبويب آخر خاص بآخر الاصدارات التي تمت إضافتها إلى التبويب مؤخرًا.

وإلى جانب الموسيقى يحتوي تطبيق سبوتيفاي على مجموعة من برامج البودكاست الإذاعي من مختلف المجالات والمواضيع من الكثير من القنوات وصناع المحتوى حول العالم.

لا تتوقف خدمات سبوتيفاي Spotify عند توفير موسيقاك المفضلة فقط بل تقدم لك خدمات خاصة تساعدك على اكتشاف المزيد من المقطوعات الموسيقية التي تناسب ذوقك الموسيقي! من خلال خيار يدعى Discover الذي يظهر لك اخر الألبومات المقترحة بناءً على ماسمعته من قبل، و قوائم إستماع تتم صناعتها خصيصًا لك مثل قائمة Discover Weekly التي تظهر لك مجموعة من الأغاني والتسجيلات بناءًا على ماسمعته من موسيقى خلال الأسبوع وتتحسن هذه القائمة مع مرور الوقت لتفهم ذوقك الموسيقي و مزاجك وعاداتك في الاستماع.

ماهو تطبيق سبوتيفاي

كم هي كلفة الاشتراك في سبوتيفاي Spotify ؟

إن الإشتراك في سبوتيفاي مجاني وستستمتع بأغانيك المفضلة مجاناً دون تحميل, اي فقط في حال وجود الإنترنت ودون خيارات متقدمة اي في الحساب المجاني ستبقى محدودة نوعاً ما مقارنة بالحساب المدفوع، كما أن الحساب المجاني أيضًا مدعوم بإعلانات قصيرة بسيطة بين الأغاني والتسجيلات بشكل مشابه للإعلانات التي تظهر على يوتيوب.

أما الاشتراك المدفوع فيأتي بكثير من الميزات المتقدمة أولها عدم وجود الاعلانات على الاطلاق، وحرية البحث والاستماع في الأرشيف الموسيقي الكامل، وأيضًا إمكانية حفظ أغانيك ومقطوعاتك المفضلة للاستماع إليها حتى عند عدم وجود اتصال بانترنت، وبإمكانك أيضًا عمل قوائم تشغيل خاصة بك وتنسيق مكتبتك الموسيقية كما تحب. كلفة الاشتراك المتقدم Premium Account هي 9.99$ في الشهر الواحد للحساب الواحد.

الأجهزة المدعومة:

كما ذكرنا سابقاً جميع اجهزة المحمول والتابلت أندرويد وأيفون, بالإضافة إلى اجهزة التلفاز الذكي Smart TV واجهزة الكمبيوتر, والتحميل مجاناً يتم مباشرةً من المتجر او عن طريق الموقع الرسمي لـ سبوتيفاي

وانت مارأيك في خدمة سبوتيفاي؟ هل جربتها من قبل؟ شاركنا رأيك!

كان هذا الموضوع بعنوان ” ما هو تطبيق spotify ” ويمكنكم من هنا قراءة المزيد عن اخبار التكنولوجيا

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
مصدر John-Michael Bond
تعليقات
جاري التحميل...