اسرار الإستعداد للامتحانات النهائية بنجاح

0 85
تسأل نفسك كيف تستعد للإمتحانات النهائية بشكل فعال! هل تشعر بالخوف من الإجابة بالامتحان بشكل خاطئ!
 لا خوف؛لا قلق؛ بالتأكيد هناك بعض الوقت حتي إن كان لا يكفي لا تقلق فأنت موجود وتستطيع حلها…

كيف تستعد للإمتحانات النهائية ؟ عليك بهذه الخطوات البسيطة:

أحبائي و أصدقائي قد تكونوا مختلفين في درجات الذكاء، وأنا أعلم أن كثيرا منكم يتصف بدرجة ذكاء، ولكن قد تكون هناك بعض المشكلات في طريقة مذاكرتكم، فتعالوا نناقشها هنا…

1- عند المذاكرة يجب عليك أن تفّضي ذهنك من كل شئ ولا تفكر في شئ حتماً إذا كنت تفكر بشيء آخر لن تستطيع التركيز ولذلك لا تفكر كثيراً.
2- الكثير منا يقع في خطأ الحفظ وليس أنت وحدك من يقع في خطأ الحفظ ؛ تمهل وتهمل جيداً عليك الفهم قبل الحفظ! نعم لان إذا فهمت جيداً تستطيع حِفظها بسهوله ولن تنسى.
3- قم بالقراءة الشامله للموضوع جيداً مره وإثنان وثلاثة في المره الأولي قراءة عشوائية… وفي الثانية قراءة توضحية بمعني تحديد العناصر الرئيسية بالموضوع… وفي الثلاثة قراءة تفصلية دقيقة.
4- الكثير يقع في خطأ السَهر وعدم النوم لماذا ! هل تعتقد أن السَهر ليلة الإمتحان يساعد علي الفهم اكثر؟ بالطبع لا إن وظائف الجسم تحتاج اللي عدد ساعات من النوم لكي تعمل جيداً.. عدم النوم يفقد التركيز و الانتباه ومخاطر آخرى تسبب العديد من المشاكل.
5- قمت بعمل إختبار لنفسك ولم تستطع الإجابة بشكل نموذجي ؟ لا تقلق لان لا يوجد ما يدعي للقلق نعم ليس من الضروري أن تكون الإجابة بالشكل النموذجي 100% فكل مِنا لديهِ الطريقة الخاصة به… ولكن لا تبتذل كثيراً اكتب بطريقتك ولكن يتضمن المفهوم بمعني انه يجب أن يؤدي إلى نفس المضمون والمعني.
6- ابقي ثقتك في نفسك وقدراتك عالية ولا تقلل من شأنك فأنت تستطيع فعلها.
7- يجب الفهم أن كل المواضيع تتكون من فكرة هذه الفكرة في وقت ما وزمن ما ولديها بالطبع اهداف وعوامل واسباب مؤثرة بها…. كل ذلك قد تظن انه كثير! عليك فهم ان المنهج يتكون من العديد من المواضيع فقط يتطلب منك فهم الفكرة جيداً وانت سوف تستطع اخراج الاهداف والعوامل والاسباب بنفسك وتكّون موضوعاً يشبه بنفسِ المضمون.
8- هدفك…حلمك هذا اهم شيء يجب وضعه امامك لكي يحفزك علي المذاكرة ؛ بالطبع لديك هدف تريد تحقيقه والوصول اليه ولكن الإرادة لا تكفي وحدها يجب السعي إلى ذلك فعلياً وهو تأمين مستقبلك ؛ لذلك ضع هذا الهدف امامك دائماً ليحفزك.
9- لا تخاف؛ كن هادئاً ؛ تمَهل وافهم موضوعك جيداً ؛ لا تسهر بل يجب عليك النوم الوقت الكافي للجسد؛ حدد هدفك وضعه أمامك؛ لا تتأثر بمن حوالك؛ لا تستمع اللي الذين يصعبون الوضع ويحبطونك ولا تحط نفسك بهم.
10- اختار المكان والجو المناسب للمذاكرة كي يساعدك التركيز والانتباه.
11- اختار الوقت المناسب الذي تستطيع فيه المذاكرة اكبر وقت ممكن وتنظيم وقتك والاستفادة منه .
12- يجب ابعاد الهاتف عنك واغلاقه كي لا يشتتك ويقلل من تركيزك إلا اذا كنت تريد البحث عن شيء يساعدك علي المذاكرة.
اتمني أن تستفيد من هذه الخطوات البسيطة وثق تماماً انها سوف تساعدك وثق بأنك تستطيع مهما صعب الامر عليك وأن لا يوجد شيئ اسمه مستحيل فكل شيئ ممكن وجائز في هذه الحياة… بالتوفيق والنجاح للجميع.
إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها