انهض من جديد قف لحظة فـ أنت تقدر

بقلم / دينا ربيع

0 139
هل تعلم ياعزيزى ان حياتك المليئه بكل تلك الهموم جائز جداً ان تكون في افضل وافضل ولكن تريد منك فقط الوقوف لـ لحظه! هل يستدعي الامر كل ذلك الوقت فـ الحزن هل يستحق ان تدع كل شئ في حياتك لأجل حزنك وتترك طريق سعادتك حتي وإن كٌنتَ تراهٌ بعيداً؟
ألم تدرك إلى الان ان الحياه ماهي إلا خدعه كبيره نحياها جميعاً ونقع بها جميعاً!لكن علينا نحن التعلم من تلك السقطات جميعنا نقع ولكن ليس الجميع من يدرك كيف يقف؟!
 
الحياة معركة حقيقية الكل يتصارع يركض، يحاول بلا توقف، وتظل المعركة أبدية لا تنتهي ولا تتوقف؛ هي معركتك مع ذاتك، ضد فشلك، ضد مخاوفك إنها المعركة الأهم والأحق بأن تبذل فيها كل الجهد لتخرج منها منتصرًا هنا سنصارع معًا فشلنا، سنواجهه بكل ما نمتلك من قوة وإرادة، حتى نسقطه أرضًا، في هذه الخطوات فقط لتخرج منتصرًا في معركتك وتنهض من جديد…

 

أولاً: علينا جميعاً ان نواجه أنفسنا! وهي اهم الخطوات فمن المستحيل حل أي مشكلة دون المواجهة ودون البحث عن اسباب حدوثها! وتتعلم كيف تقف وانت في القاع فليس النجاح فقط بالوصول المراتب العليا! بل النجاح الاكبر هو كيفية الوصول من الفشل الي النجاح!!

ثانياً: كن دائماً صريحًا وصادقًا مع نفسك! لا تبرر لنفسك أخطاءك ولاتتجمل! ولا تخلق لنفسك الأعذار وواجه ذاتك بسلبياتها وإيجابياتها, فـ انت تقدر وعليك تصديق ذلك قبل اي شخص انت تقدر علي فعل الكثير انت تستطيع ان تكون قوي في عز ضعفك انت تقدر ان تكون افضل عندما تصل لـ أسوء حياتك انت تقدر ان تكون سعيد في قمة احزانك, انت ببساطه ياصديقي تستطيع ان تكون اكثر راحه مهما كان حالك سيئ او يسوء.

ثالثاً: قم وحاول مرة اخرى: قم وأنفض عنك الأفكار السلبيه جميعها وابدأ من جديد! قم وحاول… ولا تتوقف عن المحاولة إلى ان تصل, عليك الإعتياد ع الإصرار فـ ابذل كل ما بوسعك واعلم من قرارة نفسك ان من الفشل لا فرار, ولكن ان تكون ناجحا ليس لك غيره اختيار.

ضع كل اهدافك أمامك واعلم جيداً, ان عليك ان تواجه صعوبة المشوار فـ امضي في طريقك والسعاده ستنتشر في حياتك انتشار…

هكذا هي الحياة تقف وتسير ثم تسير وتقف وما أنت من كلاهما لست بفارغ فـ هي يجب ان تمر عليك بكل احوالها وعليك ان ترضي بذلك.

رابعاً: الصبر وتحمل الألم: نقطه مهمة للنهوض من جديد, هي انه عليك التحلي بالصبر وتعلم الإنتظار والاستعداد, ففي حروبنا ضد الفشل علينا الوقوف مجددًا بقوة وإرادة مضاعفة وصبر وأمل! عليك ان تكون مستعد للسقوط حتي لا تسقط وتذهب بعيداً دون عوده!

عليك ان تبقي حالك بـ أحسن حال حتى ولو انت حقاً في اسوأ حالاتك! ودع التفاؤل والأمل دائماً نصب عينيك.
وأخيراً: ثمة درس عليك تعلمه او تعلمته! لربما لن تسير الأمور كما نريد مهما كانت الخطط دقيقه ومحسوبه ومدروسه. فـ يجب ان تضع دائماً خطط بديله في حال الفشل!
عليك التوقع دائماً حتي تتعلم بمرور الوقت كيفية التعامل مع جميع الامور مهما كانت عصيبه علينا جميعاً ان نتعلم كيف نجعل الأمور بأكملها في صالحنا مهما كان الوضع تمهل وفكر مراراً وتكراراً تعلم جيداً كيف تجد الحلول في وقتٍ قليل لـ تتغلب علي كثير من الامور وتذكر دائماً انك انت فقط الوحيد القادر على حل مشاكلك وانت علي ذلك صدقاً ياعزيزي قادر وستظل قادراً.
مادمت تدرك في قرارة نفسك انك تقدر فـ انت تقدر… انهض من جديد!
بقلم / دينا ربيع
إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها