الفرق بين تفكير الرجل والمرأة ؟

0 121

لكل مِنا طبيعته وأسلوبه الخاص في التفكير الذي يميزه عن غيره رجلاً كان أو امرأة ولكن هناك عدة سمات تميز تفكير الرجل عن تفكير المرأة بصفة عامة وهذا ما جعل كل جنس ينظر للأخر بتعجب ولا يستطيع استيعابه مما يتسبب في وجود الخلافات الناتجة عن الاختلاف وحتي يتمكن كل طرف من فهم الطرف الأخر فلابد أن يتعرفا علي الطريقة التي يفكر بها الأخر وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال…

تفكير الرجل:

-الثرثرة: يكره الرجل المرأة التي تتحدث كتيرا وفي أوقات غير مناسبة .

-الأهمية:يحب الرجل أن يشعر بالأهمية في حياة المرأه فذلك يجعله يشعر بالفخر ويجب علي المرأة أن تطلب حمايته وأن تشركه في قراراتها .

-الخصوصية:يخشي الرجل علي مساحته الشخصية ولا يسمح لأحد أن يقتحمها فلايجب محاسبة الرجل علي خروجه برفقة أصدقائه أو ملاحقته في كل مكان فهو لايحب الشعور بأن هناك من يقيد حريته .

-قراءة المشاعر :أغلبية الرجال لايستطيعون التعبير عن مشاعرهم بشكل صحيح وواضح ويفضلون التعبير بالفعل وليس القول ويجب مراعاة طبيعته دون الضغط عليه.

-المباشرة والوضوح: يفضل الرجل الصراحة في التعامل أو الطلب فهم لايفهمون التلميحات أو التعامل البارد .

-الانتقاد: يكره الرجل التعرض للانتقاد أو الاحراج أمام الأخرين من قبل امرأته فعليها أن تحترم أرائه وان كانت لا توافقه الرأي.

-الامتنان:يحب الرجل الشعور بالامتنان والتقدير وسماع كلمات الشكر من شريكته عندما يقدم لها خدمة أو يلبي طلبا فذلك يجعله يسعي لتقديم المزيد في المرات القادمة.

-الثقة : يحب الرجل أن تكون شريكته متمسكة به مهما كانت الظروف التي تواجهم.

 

تفكير المرأة:

-الاهتمام: تحبذ المرأة الرجل الذي تشعر معه بأهميتها في حياته ويدفعها للاستمرار معه في العلاقة دون أن تسأل نفسها هل يحبني أم لا.

-الثقة:تحب المرأة أن يمدها الرجل بمزيد من الثقة في النفس من خلال مدحها وتقديرها خاصة فيما يتعلق بمظهرها وأناقتها أو شخصيتها.

-قضاء الوقت معها: ترغب المرأة بأن يشعرها شريك حياتها أنه يفضل المزيد من قضاء الوقت معها سواء داخل البيت أو خارجه.

-الاتكال والاعتماد علي الرجل :مهما كانت المرأة ناجحة في حياتها فلن يغنيها ذلك عن وجود رجل يرعاها ويكون سندا لها .

التقدير والاحترام: بحيث يحترم شخصيتها وطموحها ويساعدها علي تحقيقها دون أن يقلل منها .

التميز: تكره المرأة أن ينسي شريكها التواريخ المميزة في حياتها أو ماتحب من مأكل وملبس فهي تعتز بكل مايميز شخصيتها .

بقلم / خلود حسين

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها