مخدر الشيطان الاستروكس يهدد حياة شبابنا

بقلم / مريم جمال

0 125

انتشر خلال الفترة الماضية مخدر جديد يسمي بـ الأستروكس ومخدر الاستروكس نوع جديد من المخدرات انتشر بين الفئات الشبابية بشكل رهيب جداً! ويعد أخطر الأنواع فتكاً بحياة الإنسان بسبب أعراضهُ التي تظهر على المتعاطي فور دخول المادة المخدرة إلى دمه بمجرد التدخين!

الكثير يتساءل عن سبب انتشارهُ فى فترة قصيرة منذ ظهوره وعن الأضرار التى يسببها هذا المخدر ونتيجة لكثرة استخدامه ادى ذلك إلى وفاة الكثير من متعاطيه.

وبناء على ذلك تم التَعّرُف على هذا المخدر بأنه مادة عشبية خضراء اللون تشبه مخدر البانجو وتباع فى أكياس بلاستيكية مرسوم عليها دائما صور جماجم وحيوانات مفترسة.

وانقسمت الأراء حول هذا المخدر بأنه مادة يتم تصنيعها أو زراعتها وبين أنه عبارة عن أعشاب طبيعية لا شأن لها بالمواد المخدرة وتبين أن هذا المخدر يستخدم لتهدئة الأسود في السيرك ويعتبر ايضا مهدئ للثيران.

ولهذا المخدر نوعان: أولهم الأخضر المتكون من أعشاب خضراء اللون تسمى بردقوش.

والنوع الثانى: عبارة عن تبغ يضاف اليه المخدر بالطريقة نفسها وتبين أيضاً من عملية تصنيع مخدر الاستروكس أن المادة العشبية فيه تحتوى على مواد تسمى الاتروبين والهيوسين والهيوسيامين وهذه المواد تسبب:

السيطرة التامة على الجهاز العصبى وتصيب متعاطيه بأحمرار فى الوجه وإتساع فى حدقة العين مما يؤدى لزيادة الهلاوس السمعية والبصرية!

وتبين أيضاً أن هذا المخدر يتم تعاطيه عن طريق التدخين في السجائر.

من اضرار تعاطي الاستروكس :

أنه يقوم بمسح الذاكرة وضمور بالمخ وتشنجات عصبية وعندما يصل لذروته يكون له تأثير أيضا على الدم فيسبب مرض السرطان ثم يؤدى للوفاة.

ووفقاً لإدارة مكافحة المخدرات بلغت نسبة تعاطي مخدر الاستروكس في مصر 40% من إجمالي أعداد المدمنين على المخدرات، وساهم في انتشار الاستروكس أنه بقيى حتى الشهريين الماضيين لا يدخل ضمن نطاق تجريم القانون، لذلك فيتم تداوله في العالم بسهولة.

ماذا يحدث للإنسان عند تعاطيه مخدر الاستروكس؟

حسب وصف المدمنون الذين تعاطوا الاستروكس انهم يتعرضون فور تدخين المادة المخدرة المخلوطة بالتبغ لحالة فقدان تام للوعي! ويبدأ بتشويش في الرؤية تنتهي بالدخول في غيبوبة مؤقته.. ويعاني المتعاطي من فِقدان إتزانه بشكل تام فضلاً عن الهلاوس السمعية والبصرية التي تقوده للسقوط أرضاً كما يظهر في مقطع الفيديو التالي:

 

ويمر متعاطى مخدر الأستروكس بـ أخطر مرحلة بعد النَفَس الأول… ويبدأ مفعوله مع جميع المدمنيين بتلاشي الرؤية وتسارُع شديد في ضربات القلب! ويظل مفعول الاستروكس ما بين 30 إلى 40 دقيقه تقريباً ويواجه فيها كُلَ متعاطي خطر الموت ما يدفعه دائماً للتفكير في العقاب والحِساب، حيث ينطق العديد منهم الشهادهذا استطاع.

أما عن السر الذى وراء إنتشار هذا المخدر الشيطاني أنه سهل التصنيع ورخيص الثمن ويباع بكثرة حول فئة الشباب وخاصة الأغنياء منهم مما جعل الكثير يطلق عليه مخدر الشيطان لأنه ينتج عنه أمراض كثيرة وأحيانا يسبب الوفاة فـ إلى متى سيظل هذا المخدر يهدد حياة شبابنا ويجعلهم فاقدين الادراك!

بقلم / مريم جمال

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
6-10 March
تعليقات
جاري التحميل...