الصدفة اختصار حياة

0 509

ماذا تحمل تلك الكلمة من مواقف الحياة هذا ما سأعبر عنه في كلماتي إليكم.

الصدفـة من ممكن أن تكتب للإنسان من عند الله وحده تجعلك تقدر الحياة و صفائها.

“وحدها الصدفـة يمكن أن تكون ذات مغزى ؛ فما يحدث ليس بالضرورة ،ماهو المتوقع ويتكرر يومياً يبقى شيء بكم ؛ وحدها الصدفة ناطقة ” ميلان كونديرا.

حين تجمع بينها وبين القدر أُدرك أنكَ ملكتَ الكون ،تلك الشعور الذي يجمع بين العاشقين الذي لا يعرفان بعضهم كل ما يحملنها من كلام أن الصدفة جمعت بينهم.

اُسميها ” بعض الصدف شعورها يبقي عمر”.

حين نذكرها ،نتحدث عن الصداقة التي تكون أصدق صدفها التي تجمع ذكريات العمر حين ذهبكَ إلى الجامعة أو المدرسة حينها تجمع الصدفة باشخاص العمر الاصدقاء والقدر الذي يجمع بشخص تجعله روحكَ التي تعش بهِ في تلك الحياة تحت عنوان كنز الصداقة لأنه يحمل الكثير من الهدايا التي يكمنها لكَ الزمان.

حينها تم تقديرها باقلام مغامرون الحياة بصدف تحت تلك العبارة“أي صدفة تلك التي تعطي كل المميزات لخلق!”.

لاشك! أن تكون الصدفـة اختصار للحياة ، تجمع بين أشخاص فرق بينهم مشاغل الحياة و تُرسم البهجة على قلوبهم بتلك الصدفة ” عند إصابة ماركيز بالزهايمر وزاره صاحب قال له : أنا لا أعرفكَ ولكني أعرف إني أحبك، فإن ذاكرة القلب لا تنسي أبداً”.

بصدفة تبحث في مواقع الانترنت تجد أن يريدان شخص يحمل مؤهلاتك تكون فرصة عمل إليك وتقبل فيه ماذا تسميها؟!.

صدفة.

دوماً لا تكون النهايات حزينة بل تنيرها الصدفـة وتجعلها أجمل بدايات لاشخاص ظنوا أن الحياة انتهت بمأساة ولكن الله ينيرها بصدف.

” قد تكون نهاية اشياء ،بداية لاشياء أجمل ” لويس باستور

هكذا تكون الصدفة في وجهة نظري

و ما هي عزيزي القارئ أجمل صدفة مريت بهِ في حياتكَ ؟؟

بـقـلـم الـكـاتـبـة / مـريـم مـحـمـود

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...