السعادة حكم , السعادة قرار

0 98

السعادة قرار السعادة حكم … من منا لم يطرق الأكتئاب باب حياته يوماً؟ من منا لم يتعثر ويحزن ولربما يستسلم؟! ومن منا لم تخونه عيناها بالبكاء ليلاً! لم تزوره الذكريات بين حين وآخر؟ ولم يضعف وييائس ويخطئ ويعود ليندم ؟

انها الحياة عزيزى القارئ ولكن دعنى أخبرك انك مُخيّر ولست مُجبر ،دعنى أخبرك أنك أنت من يختار أن يكون سعيد وأيضاً أنت من يختار التخلى عن الحزن بكامل أرادتك.. لا تخبرنى أنك لا تستطيع لأننى سأضحك كثيراً لأننا خلقنا لنستطيع فالله لا يدعنا نمر بتجربة إلا وقد أعطانا القدرة على تخطيها ،أنت تستطيع وكثيراً ولكنك لا تعرف فقط كيف يكون الطريق ؟!

أنا مؤمنة بإن كل نهاية ماهى إلا مجرد بداية لحياة آخرى وإن النهايات خلقت لتفتح أمام أعيوننا فرصة جديدة أفضل.. وإن بداخل كل آلم درسٌ للمستقبل وإن الأخطاء خُلقت لنتعلم منها وليس للندم عليها فنحن فى النهاية بشر ولسنا معصمين عن الأخطاء..! والحياة تسير رغم الفراق ، رغم الألم ورغم الذكريات والتى خلقت لتجعل للحياة قيمة ومعنى خلقت لنقدر قيمة الضحكة ونتمسك بالأحباب ،خلقت لنتذكرها ونبتسم.

أكاد أسمع أفكارك وأنت تقرأ كلماتى الأن لتخبرنى أنك غير قادر على تحقيق ذاتك وأنك غير قادر على الوصول لأحلامك ،تحلم بتغير الواقع ولكنك لا تعلم كيف؟

ان السعادة حكم

قد يهمك ايضاً

دعني أرد عليك وأخبرك إنه لابد من الفشل لتتذوق حلاوة النجاح وإن النجاح لا يأتى بالتمنى بل بالتعب والأجتهاد والحكمة والسهر والفشل مرات كثيرة وأنك ستتوه كثيراً وتجرب الكثير من الطرق حتى تصل لبداية الطريق الذى سيصل بك لأحلامك ذات يوم..

تخبرنى أنك وحيد لأخبرك إن الوحدة أحياناً أعظم ما فى الحياة رغم أنها لابد إلا تكون دائمة ولكنك تحتاج أن تختار أصدقائك بعناية ،ففى كثير من الأحيان يصبح الأصدقاء هم المعنى الحقيقى للحياة ولربما يصبحوا الجيش الذى تحتاجه لتواجه به جميع المصاعب ..

لا تستطيع تجاوز المِحنة وتشعر أن طاقتك مستنفذة ولربما تكون كل المشكلة أنك تحلم بالتغير ولربما لا تستطيع ،تتمنى البوح بالكثير ولكنك تخاف ،تشعر بالحياة تضيق وأحيانا تشعر أن الهواء ينفذ منك ولربما الوقت ..

ولكن ياعزيزى كل شئ سيَمُر ذاتَ يوم فلتجعل لنفسك قيمة ولتقدرها ولتعلم أنك مهم فى الحياة لم تُخلق عبثاً وأن لك نصيب من الفرح وأنك تستطيع الضحك تستطيع التعافى أنت تستحق أن تتذوق جمال الحياة.

فليكن قرارك اليوم أنا ساكون سعيد فـ السعادة قرار وقل سـ أستمتع بكل شئ فى حياتى حتى لو كانت أحزانى وأننى ساحقق أحلامى ربما ليس اليوم ولكننى ساحققها ذات يوم!

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها