افضل 10 وظائف نسائية

0 76

ماهي افضل 10 وظائف نسائية في يومنا هذا؟ كما نعلم لكل النساء شغف في العمل، ولكن بعض النساء تفضل أنواعاً مختلفة من الوظائف، فـ كثيرة هي المهن والوظائف والتي كانت تعتبر حكرًا على الرجال ^_^ إلا أن هناك عددًا من المهن والوظائف، من الصعب على الرجل أن ينافس فيها المرأة وفي المقال التالي أفضل 10 وظائف نسائية والتي تعتبر الأكثر ملاءمة والأفضل للمرأة نقدمها لكم في السطور التالية…

من قال ان المرأة ليست للعمل؟ هناك وظائف نسائية في مجالات عديدة والمرأة تشكل اليوم نسبة عالية من القوى العاملة، وتكسب أيضاً أجراً تنافسياً وتوفر التوازن بين العمل والحياة الأسرية..

إليكم اهم و افضل 10 وظائف نسائية

اولاً: مهنة التعليم

كما نعلم يفضل الكثير من الطلاب والطالبات في جميع الأعمار الأنسة على الاستاذ في مجال التعليم, كونها تمثل لهم الأم ودورها هو التربية والتعليم، وفي هذا المجال بالتحديد تؤدي النساء رسالتها على أكمل وجه، وتتحمل كل الصعوبات، وتستوعب كل الشخصيات والِطباع من الطلاب والطالبات، وتتعامل معهم بحب، وتفتح كل الطرق لإيصال المعلومة؛ لذلك تبدع المرأة في مهنة التعليم.

ثانياً: مهنة التجميل

بكل تأكيد من الطبيعي أن تتفوق المرأة على الرجل في مهنة التجميل، كون هذه المهنة خُلِقت منذ الزمان البعيد من أجل المرأة وزينتها والاهتمام بجمالها، وكشف طرق إبراز ملامحها الجمالية، ومهما كان الرجل منافساً في هذا المجال، إلا أن النساء أكثر براعة.

ثالثاً: مهنة الإعلام

نعم واحد من افضل وظائف النساء بجدة هي مهنة الإعلام حيث لأنوثة المرأة وإطلالتها وصوتها، مكانٌ أقرب للمشاهدين والمستمعين اكثر من الرجل؛ لذلك نجد أن أكثر العاملين في مجال الإعلام هم من النساء؛ فتميزت المرأة وتفوقت على الرجل في هذا المجال.

رابعاً: إدارة شؤون الموظفين

حساسية المرأة وتعاطفها مع الجميع وإحساسها العالي، جعلها تبرع في وظيفة إدارة شؤون الموظفين، حيث ان يفضلها الموظفون ايضاً كونها اقل قسوة من الرجل؛ واكثر مرونة ولذلك تعتبر وظيفية إدارة شؤون الموظفين أحد المجالات التي تفوقت بها المرأة على الرجل.

خامساً: عرض الازياء

لاشك ان من اشهر 10 وظائف نسائية هي عرض الازياء! وبالرغم من وجود الرجال في هذه المهنة، إلا أن للمرأة شهرة ومكانٍ اوسع وتشكل الأغلبية، حتى أن سمة هذه المهنة ارتبطت بالمرأة بشكل قوي.

سادساً: مهنة التمريض

قلب الأم الفطري وصبر المرأة وفيض مشاعر العطف والحنان لديها، جعلها بكل جدارة تتفوق في مهنة التمريض؛ خاصة أن مهنة التمريض تحتاج قلباً كبيراً حنونً وسعة صدر وتحملاً كبيرًا، وهي من صفات المرأة ومن طبيعة تكوينها لهذه مهنة التمريض مهنة نسائية بجدارة.

سابعاً: تدوين المقالات

كل امرأة تحب أن تقوم ببعض الاعمال الإبداعية بينما لاتزال تجلس في منزلها. وإذا كانت المرأة تحب البقاء في المنزل وتريد كسب المال يجب أن تبدأ بالتدوين أو الكتابة عبر الإنترنت لبعض المواقع. وهذا العمل يعتبر من افضل 10 وظائف نسائية بجدة

ثامناً: الصيدلة

مهنة الصيدلة ممتازة وتوفر ​​مدخولاً رائعاً للسيدات، لذلك فهي مهنة تحتل مرتبة مهمة في قائمة أفضل الوظائف النسائية و8 في المائة من الصيدلانيات هن أصحاب أو شركاء في صيدلياتهن، وعدد قليل منهم يعمل لحسابه الخاص كخبراء استشاريين. ويعمل معظمهم في المستشفيات، وبرامج الرعاية الصحية، ومهام البيع بالتجزئة أو غيرها من الشركات.

تاسعاً: الطبيبة النفسية

العلاج النفساني في الأساس مهمة المرأة , لما تملكة النساء من احساسٍ عالي في تفهم واستيعاب الآخرين وهن أفضل علماء للنفس حيث يمتلكن قدرة كبيرة على فهم العواطف وابعادها والمشاكل بشكل عالي. لذلك من المرجح أن تكون واحدة من أفضل المهن للنساء

واخيراً: الديكور و التصميم

شغف معظم النساء هو الرسم والتصميم! مثل تصميم الملابس لنفسها ولغيرها, او هندسة ديكور المنزل واختيار الوانه وتراتيبه فـ إذا اخترتي التصميم كمهنة لكِ بالتأكيد سوف تبدعي فيها بكل فن وإخلاص ومايميزها انك يمكنك البدء في مكانك الخاص وتعتبر هذه المهنة من أفضل 10 وظائف للنساء بجدة

يمكنكِ من هنا قراءة المزيد مما يخصك سيدتي

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
6-10 March
تعليقات
جاري التحميل...