كيف تحاربي رائحة الفم الكريهة بحيل بسيطة

0 18

كيف تحاربي رائحة الفم الكريهة بحيل بسيطة … لا شك بأن المعاناة من رائحة الفم تقلقك بشكل كبير وتؤثر سلباً على ثقتك بنفسك وعلى طريقة عيشك لحياتك الإجتماعية والشخصية! وبما أن هذه المشكلة تخرج أحياناً عن ارادتنا ولاسيما أثناء دورتك الشهرية، قررت ان اكشف لك اهم الحيل البسيطة والذكية التي ستساعدك على محاربة رائحة الفم بأساليب صحية. إكتشفيها الآن واستعيدي ثقتك بنفسك.

كيف تحاربي رائحة الفم الكريهة بحيل بسيطة :

  • اولاً تنظيف اللسان : تكمن الحيلة الأولى في عدم الإكتفاء في تنظيف الأسنان فحسب بل احرصي على تنظيف اللسان جيداً من خلال اقتناءك لفرشاة بوجهين، الأول يحتوي شعيرات ناعمة للأسنان والثاني تموجات قاسية لتنظيف اللسان. لا تتخلي أبداً عن هذه الخطوة التي تعمل على التخلص من بكتيريا اللسان التي تسبب في معظم الأحيان هذه الرائحة.
  • ثانياً استعمال خيط الأسنان: عليك أن تعلمي جيداً أن بقايا الطعام العالق ما بين الأسنان تسبب برائحة فم كريهة جداً وذلك لأن فرشاة الأسنان لا تستطيع التخلص منها نهائياً . ولحل هذه المشكلة لا بد أن تستعيني بخيط الأسنان وتنظفي به أسنانك يومياً لمرة في النهار على الأقل.
  • ثالثاً تناول البقدونس والنعناع: تُعتبر هذه الخضار من أهم الأطعمة التي تقضي تماماً على رائحة الفم الكريهة لاسيما إن كانت منبعثة من المعدة وذلك لغناها بمضادات الأكسدة والمياه، فيكفي أن تتناولي القليل منها قبل الخروج من المنزل. يذكر أن جميع الخضار الخضراء تحديداً تساعد في محاربة مشاكل رائحة الفم، ومن هنا ننصحك بتناول السلطة يومياً قبل كل وجبة طعام.
  • رابعاً شرب كميات كافية من المياه: إن جفاف الفم يؤثر سلباً على رائحته ليخلق للبكتيريا بيئة جيدة ومناسبة للعيش ما يعزز تكاثرها وبالتالي يسبب في رائحة فم كريهة. من هنا انصحك بشرب كميات كافية من المياه يومياً أي ما يعادل الليترين على الأقل.
  • التفاح: للتخلص فوراً من رائحة الفم يمكنك الإستعانة بالتّفاح وتناولها قبل الخروج من المنزل او الذهاب لموعد معين، فالأخيرة غنية بمضادات الأكسدة وهي تعزز عملية الهضم كما أنها تنظف الأسنان.

انتبهي لربما تصادفي حلم حياتك بأحد الامكان ويهرب منك قبل معرفتك 😉 

من هنا تابعي المزيد بما يخصك سيدتي

 

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...